mardi 3 juin 2025
اقتصاد

من الجيل الجديد..تعرف على مميزات متجري "مرجان" بكاليفورنيا وبوسكورة

من الجيل الجديد..تعرف على مميزات متجري "مرجان" بكاليفورنيا وبوسكورة تأتي مرجان اليوم بتجربة تسوق جديدة في مجال التوزيع الكبير
افتتحت مجموعة مرجان متجرين كبيرين من الجيل الجديد بكل من كاليفورنيا وبوسكورة. 
وأفادت مجموعة مرجان، في بلاغ لها توصلت به "أنفاس بريس"، باعتبارها المجموعة التاريخية في مجال التوزيع الكبير بالمغرب، كانت سباقة ورائدة في إدخال مفهوم "كل شيء تحت سقف واحد" إلى السوق المغربية منذ نهاية الثمانينات من القرن الماضي. واليوم، تأتي بتجربة تسوق جديدة في مجال التوزيع الكبير ببلادنا. 
وأضاف البلاغ ذاته، أنه "في متاجر مرجان الكبرى من صنف الجيل الأخير، التي رأت أولى وحداتها النور في كاليفورنيا وبوسكورة، جددت مرجان تجربة التسوق. عند مرجان، نعمل باستمرار من أجل التحسين المتواصل لتجربة الزبون. فانتظارات زبنائنا قد تطورت بشكل طبيعي، وأصبحت تهتم أكثر بالخدمات، والإدماج متعدد القنوات مع التكنولوجيا الرقمية، والمنتجات الطرية، وتتبع هذه المنتجات الطرية، وإدماج بُعد المواطنة، وبالراحة في مسار الزبون. 
وأوضح أنه "في متجري كاليفورنيا وبوسكورة، جعلنا كل مهارات فرقنا في خدمة هذه الانتظارات. أردنا أن ندفع بمسار الزبون نحو آفاق جديدة، لكي نجعل تجربة التسوق أكثر تشويقا وروعة. لقد طورنا ووضعنا في الواجهة تصوراتنا الحصرية للمنتجات في إطار سلاسل مندمجة. طورنا في إطارها المنتجات المجالية بشراكة مع بعض الشركاء. وأعطينا فيها الحظ الأوفر لعلامة "صنع في المغرب".، يقول أيوب الأزمي، الرئيس المدير العام لمجموعة مرجان.
اعتمدت مرجان في متاجرها استراتيجية الأروقة التشاركية ذات القيمة المضافة، التي تطبق للمرة الأولى بالمغرب، وذلك من أجل تثمين مختلف الفضاءات (المخبزة، ُركن السمك، اللحوم، المقشدة، الفواكه والخض، الثقافة ، الجمال والصحة، الملابس)، كل واحدة منها تم تصورها بطابع مميز لتسهيل الاستكشاف وجعل التجربة أكثر وضوحا وتأثيرا. ففضاء الثقافة تم تصوره في شكل خيمةُ مغربية، وتم إدراجه في إطار تجربة “ألف ثقافة وثقافة” التي تحيل على حكاية مشهورة… أما رفوف السوق فأعطيت فيها الأولوية المطلقة للمنتجات الطرية الطازجة..
إرث مغربي
حظي اختيار المواد المستعملة في إنشاء وتأثيث المتاجر باهتمام خاص، وذلك بغرض التذكير في كل خطوة بالإرث المغربي والرسو المحلي الراسخ للعلامة، من خلال اعتماد مواد مستدامة وديكور أعطيت فيه الأولوية للصناع والحرفيين المحليين، على غرار بعض المصابيح المشكلة من الحديد الصلب.
حجارة الأطلس، الطين، النحاس، الزليج… تكسو الفضاءات بأناقة. ومن خلال ذلك، تعيد مجموعة مرجان التأكيد على دعمها للثقافة ولعلامة “صنع في المغرب”، الشيء الذي تؤكده أيضا لافتات وعلامات التشوير عبر استعمال العديد من الطوطيمات التي تذكر بالتزام العلامة، إلى جانب المنتجين المحليين.
حول مجموعة مرجان :
على امتداد أكثر من ثلاثين عاماً، نجحت المجموعة الرائدة في مجال البيع بالتجزئة في توفير منتجات التجارة الحديثة ووضعها رهن إشارة العموم داخل المراكز الحضرية الكبرى، وأيضاً في المدن ذات الحجم المتوسط.
وتُدير مجموعة مرجان أزيد من 345.000 متر مربع من مراكز التسوق والمركبات التجارية من الجيل الجديد.
وتشغل المجموعة أزيد من 12 ألف شخص، وتوفر عرضها من المنتجات عبر 130 نقطة بيع في أزيد من 30 مدينة مغربية، حيث تنجز أزيد من 100 مليون معاملة تجارية في السنة.