تناولت دراسة علمية حديثة حضور المرأة الكيفي والكمي في بعض المقررات التعليمية، حيث كشفت النتائج الصادمة على استمرار هيمنة العقلية الذكورية في كل أجناس الكتابة، وغياب الإحساس بمسؤولية إعداد جيل مؤمن بقيم المساواة بين الجنسين في إطار ثقافة الإنصاف.
جدير بالذكر أن الإصدار العلمي حول تمثيلية المرأة في الكتاب المدرسي انطلاقا من مقاربة إحصائية هو عمل علمي مشترك، أنجزه الدكتور أحمد رزيق رفقة الدكتور أحمد نضيف.
وقال عن هذا العمل المشترك الكاتب أحمد رزيق "سعينا من خلاله إلى تقديم قراءة ناقدة لحضور المرأة مؤلفة، ومبدعة، ومفكرة في الكتاب المدرسي الخاص بمادة اللغة العربية بالسلك الثانوي الإعدادي والتأهيلي في المغرب".
وعن نتائج الدراسة أوضح بالقول: "لعل صورة الغلاف تحمل بعضا من الجواب عن نسبة حضور المرأة في الكتاب المشار إليه..."
جدير بالذكر أن الإصدار العلمي حول تمثيلية المرأة في الكتاب المدرسي انطلاقا من مقاربة إحصائية هو عمل علمي مشترك، أنجزه الدكتور أحمد رزيق رفقة الدكتور أحمد نضيف.
وقال عن هذا العمل المشترك الكاتب أحمد رزيق "سعينا من خلاله إلى تقديم قراءة ناقدة لحضور المرأة مؤلفة، ومبدعة، ومفكرة في الكتاب المدرسي الخاص بمادة اللغة العربية بالسلك الثانوي الإعدادي والتأهيلي في المغرب".
وعن نتائج الدراسة أوضح بالقول: "لعل صورة الغلاف تحمل بعضا من الجواب عن نسبة حضور المرأة في الكتاب المشار إليه..."