فعلها "ابن موزة" بقطر.. وهذه هي "الطعنة" الجديدة من دولة "الإخوان" للمغرب !

وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

من يصدق أن تعض قطر يد المغرب الذي ساعدها في محنتها وانتشلها من الغرق، إلى جانب دول قليلة استطاعت أن تنقذ دولة "الإخوان المسلمين" من "الخندق" التي وضعت فيه نفسها بسبب سياستها الخارجية العدوانية والمصدرة للدم. المغرب بكل جرأة لم يعلن الحياد أمام المقاطعة الخليجية التي فرضتها دول الجوار "الإمارات والسعودية والبحرين ومصر" على هذه الإمارة الدموية. العقوبات الاقتصادية والعزلة السياسية جعلت قطر تتعلق بأي "قشة" للخروج من هذا المستنقع. موقف المغرب الذي عرض الوساطة لحل الأزمة، وبعث مساعدات غذائية إلى الدولة التي كانت تقصفه يوما من منصة جزيرتها، كان فعلا موقفا إنسانيا نبيلا على القطريين أن يتذكروه بامتنان.

رسالة الشكر على المبادرة الإنسانية المغربية من الإمارة القطرية لم تدم طويلا، رسالة كانت عاجلة وواضحة وبدون تشفير. قطر تقرر إعفاء 80 دولة من الدخول إلى أراضيها بدون "فيزا"... هذه أفضل "رشوة" يقدمها "ابن موزة" لحلفائه لشراء موقف ما في الأمم المتحدة او في وكالاتها المتعددة. المغرب الذي كان في مقدمة البلدان التي منحت قطر "جرعة" الحياة بعد أن كانت تتنفس من قارورة أوكسجين صناعي تجاهله "ابن موزة" من هذه "الصفقة الدبلوماسية"، والغريب أن من ضمن الدول المعفاة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها جنوب إفريقيا، العدو الأول والمنافس الأكبر للمغرب في القارة الإفريقية.

فرض الفيزا أو إلغائها يبقى قرارا سياديا لكل دولة، كما أن عدد المغاربة الذين يزورون الدوحة ضئيل، لكن في السياق القطري يعد قرار عدم إدراج المغرب في حذف الفيزا رسالة إهانة تختزل السياسة الخارجية التي تتبناها قطر القائمة على المكر والخداع والغدر والخيانة.

  • أنفاس بريس :  مالك الجنيدي
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على السبت, 12 آب/أغسطس 2017 14:46
قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)



مشهد مرعب من الحادث الإرهابي ببرشلومة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

مأساة حامل ولدت في درج عمارة بسيدي يحيى

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

نجاة اعتابو تقاضي رئيس جماعة الخميسات

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

 

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات