اعرف عدوك: هذا ما خصصته وكالة جنيرالات الجزائر من سموم للمغرب

الرئيس الجزائري بوتفليقة (يمينا) وزعيم البوليساريو إبراهيم غالي الرئيس الجزائري بوتفليقة (يمينا) وزعيم البوليساريو إبراهيم غالي

في سياق الرصد اليومي الذي تقوم به  "أنفاس بريس"، لما تبثه يوميا وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية من سموم ضد المغرب، سجلنا في الأيام الثلاثة الأخيرة نشر ثمان قصاصات مملوءة بالحقد ضد المغرب، وهي:

القصاصة الأولى: تخص نفخ وكالة الجزائرفي موقف عمدة بلدية بونتاسيبي الإيطالية المعادي للمغرب في قضية الصحراء علما أن هذه البلدية تربطها "اتفاقية توأمة" مع ما يسمى "دائرة تيفاريتي " بتندوف، ونظمت البلدية المذكورة مخيما لبعض أبناء الصحراويين الموجودين بالمخيمات.

القصاصة الثانية: ترتبط بالغوص الذي باشرته وكالة الجزائر للبحث عن موقف حزب "شيوعيو روسيا" من محاكمة متهمي مجزرة إكديم إزيك، وهو الموقف الذي عكسته الوكالة بحفاوة قل نظيرها.

القصاصة الثالثة: وتتعلق بالتغطية المسمومة التي خصتها وكالة الأنباء الجزائرية لوفاة عماد العتابي الذي سبق ونقل من الحسيمة إلى المستشفى بعد إصابته في ظروف غامضة، بحجر في رأسه.

القصاصة الرابعة: خصصتها وكالة الانباء الجزائرية للندوة الصحفية "للوزيرالأول للبوليزاريو"،عبد القادر الطالب، لدى افتتاح " الجامعة الصيفية". وهي الندوة التي كال فيها الطالب الاتهامات لبلادنا ورجم الحقد في حق المغرب.

القصاصة الخامسة: كانت امتدادا لندوة الطالب، بحيث خصصت وكالة جنيرالالت الجزائر طاقما مهما لمواكبة "الجامعة الصيفية" للبوليزاريو.

القصاصة السادسة: رصدت فيها الوكالة الجزائرية طقوس وصول انفصاليي الداخل ،الذي سافروا من الأقاليم الجنوبية إلى بومرداس للمشاركة في الجامعة المذكورة.

القصاصة السابعة: عادت فيها وكالة الجزائر لبث البيان الكامل  لمايسمى "اللجنة الالمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي" بخصوص الموقف من الأحكام الصادرة ضد متهمي مجزرة إكديم إزيك.

القصاصة الثامنة: خصصتها وكالة الجزائر لتصريح بشراي البشير، ممثل جبهة البوليزاريو بفرنسا، الذي انتقد موقف فرنسا بشأن الصحراء.

 

  • أنفاس بريس :  أحمد لفضالي
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 23:01
قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)



مشهد مرعب من الحادث الإرهابي ببرشلومة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

مأساة حامل ولدت في درج عمارة بسيدي يحيى

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

نجاة اعتابو تقاضي رئيس جماعة الخميسات

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

 

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات