بنكيران: إذا ظفرت بولاية ثالثة سأجعل المغرب مثل الجزائر وكوريا الشمالية!

عبد الإله بنكيران عبد الإله بنكيران

يصر الأمين العام لحزب البيجيدي، عبد الإله بنكيران، على خوض سباق محموم ضد الساعة من أجل الظفر بولاية ثالثة على رأس الحزب الإخواني، وذلك حتى يظل على قيد الحياة السياسية، بعد أن قاده تهوره وضحالته إلى إعفائه على نحو مذل ومهين من رئاسة الحكومة بسبب فشله الذريع في تدبير مفاوضات تشكيل الأغلبية مع الأحزاب.
ويسعى عبد الإلاه بنكيران بكل قوة إلى الواجهة بعد أن توهم أنه اغتسل من كل ذنوبه التي ارتكبها في حق المغاربة، وبعد أن بلعه لسانه المشطور في الفترة التي أعقبت إعفاءه، ولم يعد يتحدث عن التحكم والتماسيح والعفاريت، لأنه يعرف قبل غيره أنها من صنعه، أو على الأقل تأكد أنه كان عليه أن يطلب التسليم ويذبح القرابين من أجل أن يجد الطريق سالكة إلى دعوة المواطنين إلى شد الحزام إذا هم أرادوا ألا يصبحوا هباء منثورا جراء السقوط الذي كان يعده لهم.
ويبدو أن بنكيران عاد إلى الخطاب الذي يجعله "المنقذ من الظلال"، خاصة مع الأزمات الاجتماعية الأخيرة التي عرفتها منطقة الريف، ومع النبرة القوية التي وجهها الملك في خطاب العرش إلى النظام المؤسساتي المغربي، حكومة وأحزابا وقيادات إدارية وترابية واقتصادية.
ويضغط بنكيران بكل قوة، وعلى شاكلة الانظمة الاستبدادية، من أجل إتاحة الفرصة له لرد اعتباره الذي ضاع منه وهو يخرج بخفي حنين من مقر رئاسة الحكومة بعد أن تسبب بحماقة وتعنت كبيرين في كارثة البلوكاج الحكومي، ظنا منه أن الأحزاب، كل الأحزاب، ستذعن لإملاءاته خارج المعادلة الرقمية التي فرضها على الجميع.. وأقسم وتوعد وهدد.. بل وضع جثته حاجزا أمام كل سيناريو يسمح بمشاركة الاتحاديين في الحكومة.
إن بنكيران الذي شغل الناس بالطابع البهلواني الساقط لخطاباته اشتاق إلى جمهوره، وربما أعد عرضا مسرحيا منفردا (الوان مان شو) يريد أن يقدمه أمام المواطنين. ومن المتوقع أن يمتطي جوادا ويمتشق سيفا، ومن يدري قد يستعير الكرسي المتحرك لعبد العزيز بوتفليقة حتى يضمن أن يهرع العاطفون والأتباع والموالون لتغيير قوانين الحزب من أجل أن يتأبد على رأس الحزب بولاية ثالثة ورابعة وخامسة..
فلم التعجب وبنكيران يعشق نموذج الجزائر وكوريا الشمالية !!

  • أنفاس بريس :  أحمد لفضالي
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 20:30
قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)



مشهد مرعب من الحادث الإرهابي ببرشلومة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

مأساة حامل ولدت في درج عمارة بسيدي يحيى

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

نجاة اعتابو تقاضي رئيس جماعة الخميسات

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

 

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات