قيادي بالبيجيدي: من كان قلبه مع العثماني وسيفه مع بنكيران فليغادر سفينة المصباح !

أمنة ماء العينين تتوسط مصطفى بابا (يسارا) وعبد العالي حامي الدين أمنة ماء العينين تتوسط مصطفى بابا (يسارا) وعبد العالي حامي الدين

في موقف اعتبر قويا داخل حزب البيجيدي، انبرى القيادي مصطفى بابا، (الكاتب العام السابق لشبيبة المصباح ورجل ثقة عزيز الرباح في دواوينه الوزارية)، مدافعا عن حكومة سعد الدين العثماني في إشارة إلى الحربائيين بحزب المصباح الذين يضعون رجلا في الحكومة ورجلا في المعارضة بشكل يخل بوجاهة الاصطفاف السياسي وينسف مصداقية العمل الحزبي.

فالحزب -والكلام لمصطفى بابا- قرر قيادة الحكومة سواء في صيغتها الأولى بعد انتخابات 2011 أو في صيغتها الحالية عقب انتخابات 7 أكتوبر 2016. وبالتالي لم يبق مجال للتناور وارتداء عدة أقنعة من طرف مسؤولين حزبيين آخرين للطعن في العثماني وموالاة بنكيران، خاصة وأن قرار المشاركة وقيادة الحكومة اتخذ من طرف قيادة وأجهزة الحزب. وهو ما اعتبره مراقبون تقززا من تصريحات ومواقف غير مسؤولة لقياديين آخرين بحزب البيجيدي الذين يعلنون الولاء للعثماني نهارا ويطعنونه ليلا(نموذج أمينة ماء العينين؛ حامي الدين؛ بوانو؛ العمراني؛ البوقرعي، إلخ....).

ومما جاء في موقف مصطفى بابا قوله:

"نعم أنا أدافع عن رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني... كما كنت أدافع طيلة خمس سنوات عن الأستاذ عبد الإله بنكيران عندما كان رئيسا للحكومة..

A-Otmani

سعد الدين العثماني رئيس الحكومة (يمينا) وعبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق

نعم كنت أدافع عن بنكيران والآن أدافع عن العثماني بنفس القوة ونفس الدرجة ونفس التقدير.. لأنني أعتبرهما يمثلاني.. بل ينوبان عني في مسؤولية شاقة ومتعبة... وأدعو الله سبحانه وتعالى في السر والعلن أن يوفقهما ..

نعم أنا أدافع عن سعد الدين العثماني كما كنت أدافع دائما عن عبد الإله بنكيران.. و لا يمكنني أن أعتبر الحكومة التي يرأسها حزبي.. وينخرط فيها حزبي.. هي حكومة إهانة أو انبطاح أو خيانة... أو أن أضع مسافة بيني وبينها..

فأنا أنتمي إلى حزب سياسي مسؤول.. وبانتمائي هذا أصبح مسؤولا عن قراراته.. فأنا ملزم باحترامها والدفاع عنها.. ولا يمكن لحزبي أن يكون بوجهين.. أو أن يكون قلبه هنا و"سيفه" هناك.. فما جعل الله لتنظيم من قلبين في جوفه..".

  • أنفاس بريس :  "أنفاس بريس"
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الجمعة, 21 نيسان/أبريل 2017 11:04
قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)



هذا هو برنامج الحسيمة الذي أثار تأخره غضب الملك

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

محتجون بالحسيمة يرشقون قوات الأمن بالحجارة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

فيديو يوثق لحظة استعمال قوات الأمن الهراوات لتفريق المتظاهرين بالحسيمة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات