Anfaspress

Anfaspress

شب حريق مهول، صباح اليوم الأحد 5 مارس 2017، بمصنع الأفرشة "ريشبوند" لصاحبه الملياردير كريم التازي، والمطل على الطريق السيار الرابط بين مدينتي الدار البيضاء والرباط . وبحسب مصادر من عين المكان فإن الحادث خلف خسائر مادية فادحة مع عدم إعلان عن أي ضحايا في الأرواح.

وبمجرد علمها بالطارئ، التحقت قوات الوقاية المدنية مصحوبة بنحو عشر شاحنات، إلى جانب عناصر الشرطة من أجل فتح تحقيق في الموضوع. هذا مع الإشارة إلى أن الأسباب الحقيقية لاندلاع ذلك الحريق لا زالت مجهولة.

رابط الفيديو هنا

طمأن البشير عبدو، والد الفنان سعد المجرد، الجمهور بعد المحاكمة التي جرت أول أمس الجمعة 3 مارس 2017، بين نجله الذي حضر الى المحكمة برفقة محاميه، كما حضرت المدعية لورا بريول برفقة محاميها بعد أن تغيبت عن حضور الجلسات الماضية بداعي المرض وفق تقرير طبي سلمته للمحكمة. وقال والد سعد المجرد على صفحته الخاصة عبر موقع فايسبوك:

"السلام عليكم أحبابنا في كل مكان، الكل يتساءل حول ما يقع هذه الأيام من جديد في قضية ابني سعد، أولا اطمئنكم جميعا: نعم يوم 3 مارس تمت جلسة المواجهة بين سعد ولورا المشتكية ولو أننا لم نكن نعلم بهاته الجلسة لا نحن والديه ولا حتى غيتة مساعدته في أعماله الإدارية الفنية إلا حين اقتربت بيوم او يومين ولم نكن متأكدين، وكتبت هذا التوضيح فقط لاطمئن كل محبين سعد".

وأضاف: "وعكس ما روج في الجرائد الإلكترونية، لم تصدر النتيجة بعد ونحن وإياكم في انتظارها، لا نعلم متى لكن نرجو من الله سبحانه وتعالى أن تكون الأخبار جيدة، نحن دائماً في أمس الحاجة للمزيد من دعواتكم بالفرج القريب إن شاء الله ليعود لنا ولكم على خير بإذن الله. تحياتي للجميع البشير عبدو".

أكد عبد اللطيف اليوسفي، عضو المجلس الوطني للحزب الإشتراكي الموحد، على أن الوضع السياسي المغربي في حاجة كبيرة اليوم إلى أن وضوح الرؤى، وتدقيق التصورات. مضيفا في تصريح لـ"أنفاس بريس" بأن المشهد يعيش تجاذبات تستلزم النظر إليها بنوع من الحكمة والتبصر تحسبا لما ينتظره المغاربة من فاعلهم السياسي والحزبي بالخصوص.

وأردف عبد اللطيف اليوسيفي، بأن ما ينظمه الحزب الإشتراكي الموحد من لقاءات، يدخل في هذا الصدد. وذلك من خلال النقاشات المستفيضة التي تتميز، وتحديدا تلك المؤطرة للأجواء السياسية. والتي بالمناسبة، يردف عضو المجلس الوطني الحزب الإشتراكي الموحد، يرجى توافر العديد منها لتأطير الشباب الذين أقبلوا على الحزب الإشتراكي الموحد، وعلى فيدرالية اليسار بقوة بعد الإنتخابات الأخيرة.

وتابع عبد اللطيف اليوسفي، بأن ما زيد من حرص الحوب على جمع مكوناته بشكل مكثف، هو " أننا على بعد مسافة قصيرة جدا من التحضير للمؤتمر، حيث دخلنا سيرورة التهييء للمؤتمر الداخلي". لذلك، يسجل: "وجب أن نناقش في ما بيننا كل ما يخص هيأتنا، إلى أن نصل لتفارب الأفكار، ومن ثمة إلى الأطروحات الأساسية للمؤتمر".

رابط الفيديو هنا

علمت "أنفاس بريس" أن المخرج حسن البوهروتي سيعرض فيلمه الوثائقي الرابع حول الصحراء يوم الإثنين 24 أبريل 2017. وذلك بمقر البرلمان الأوربي  في العاصمة البلجيكية بروكسيل بحضور ديبلوماسيين وخبراء دوليين في القانون الدولي وفي الإرهاب.

ويتناول فيلم حسن البوهروتي العلاقة بين البوليزاريو والجماعات الإرهابية المسلحة التي تنشط في منطقة الساحل جنوب الصحراء، إذ سلط الفيلم المذكور الضوء على التمويل والتموين وعلى تشابك المصالح بين البوليزاريو والحركات الجهادية وعصابات التهريب، كما يتطرق الفيلم الجديد إلى المسار التاريخي للجراح الإستعمارية بإفريقيا، والتي أدت إلى توتر العلاقات بين الدول بسبب مشكل الحدود (مثلا مشكل الحدود بين الغرب والجزائر، وبين تشاد والنيجر، وبين مصر والسودان، وبين موريتانيا والسنغال إلخ..).

وللإشارة فالمخرج حسن البوهروتي سبق وأنجز ثلاثة أفلام وثائقية حول الصحراء وهي:

1- المسيرة الخضراء.. رجوع إلى الجذور

2- البوليزاريو.. هوية جبهة

3- الموارد الطبيعية للصحراء.  

الصفحة 1 من 14



المفكر الجزائري محمد أراكون: المغرب أقدم دولة في التاريخ والجزائر لا يمكن نعتها بدولة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

مؤثر.. الهدية التي أبكى بها الفنان وائل جسار والدته

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

محلل سياسي جزائري: بوتفليقة لن يغادر الحكم إلا إلى مقبرة العالية

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات