في انتظار قفة بنكيران بسجون آل عثمان !

عبد الرحيم أريري عبد الرحيم أريري

مع انتهاء الدورة البرلمانية الربيعية بدا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، منتشيا بحصيلته على رأس الحكومة. إذ أوفد وزيره في "الهضرة"، مصطفى الخلفي، ليزف لـ "نواب الأمة" خبرين "سارين". وهما خبران لا يهمان إحداث مليون منصب شغل لامتصاص العاطلين أو يهم إحداث نفق تيشكا لفك الحصار عن 20 في المائة من التراب الوطني المعزول بالجنوب الشرقي من تخوم الحوز إلى الحدود مع الجزائر، بل الأمر يتعلق أولا بلهفة العثماني لافتتاح سجنين جديدين بالمغرب أواخر أكتوبر أو مطلع نونبر 2017. أما الخبر "المفرح" الثاني الذي نقله وزير "البلا بلا" للبرلمانيين فهو عزم حكومة العثماني على برمجة بناء خمسة سجون جديدة بالمغرب في سنة 2018.

قد يقول قائل، وما العيب في أن تهتم الحكومة بالسجون لتخفيف الإكتظاظ؟

الجواب كان سيكون غير ذي قيمة لو أن حكومة العثماني تدبر الشأن العام وفق رؤية شمولية تستحضر "فقه المقاصد" و"فقه الأولويات" في زرع بذور السلم الإجتماعي والأمني بالبلاد، وهي البذور التي ترتبط بالأساس بخلق مناخ ملائم لإنتاج الثروة ليعم الرخاء البشر والحجر ويستطيب المغاربة لذة العيش والحياة، بدل أن "يزير" العثماني "السمطة" على المغاربة ليقود أبنائهم نحو زنازن رطبة وباردة.

لكن أنى للعثماني أن يبدع في تجويد عيش المغاربة وهو التوأم المشؤوم لعبد الإلاه بنكيران، أسوأ رئيس حكومة عرفه المغرب، الذي لن ينسى المغاربة جرائمه إلا إذا حوكم على فظاعاته واقتيد إلى أحد السجون ليسدد ديونه نحو المجتمع.

وآنذاك قد تشفع السماء للعثماني قراراته بإنهاك جيوب المغاربة لبناء سجون، بدل بناء الجامعات والمستشفيات والمصانع والمسابح والمعارض والقناطر والمنتزهات.

  • أنفاس بريس :  عبد الرحيم أريري
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الخميس, 10 آب/أغسطس 2017 11:51
قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)

Widget powered by WhatstheScore.com

في الصميم

  • نفق تيشكا والحاجة لطي سنوات الجمر فعليا
    16 آب/أغسطس 2017
    أعادت الانهيارات الصخرية بممر تيشكا والعزلة التي عاشتها المنطقة في انتظار إرجاع حالة السير إلى وضعها العادي قضية استراتيجية وأمنية بالغة الخطورة،ألا وهي ربط الجنوب الشرقي للمملكة بباقي التراب الوطني، علما أن أقاليم زاكورة وورزازات وتنغير والراشيدية تمثل تقريبا خمس…

 

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات