هذه هي قيمة التحويلات المالية لمغاربة العالم

قال مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن قيمة تحويلات مغاربة العالم بلغت 62,5 مليار درهم سنة 2016.

وأضاف الخلفي، في الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، يوم أمس الخميس 13 يوليوز 2017، إلى أن الخمسة الأشهر الأولى من هذه السنة، عرفت مؤشرات ايجابية عن ارتفاع هذه التحويلات بلغت 24 مليار درهم.

وفي السياق ذاته، أوضح الخلفي، أن البنية الديمغرافية للجالية المغربية في الخارج عرفت تحولات "ليست بالسهلة"، حيث إن 70 في المائة منهم تقل أعمارهم عن  45 سنة، و20 في المائة منهم ازدادوا ببلدان الإقامة.

وذكر الخلفي، أن هناك 5 ملايين مغربي في الخارج تقريبا نصفهم يقوم بزيارة المملكة في الفترة الممتدة بين شهري يونيو إلى شهر شتنبر، مردفا أن أكبر نسبة من الجالية المغربية توجد بفرنسا بمليون و300 ألف، تليها إسبانيا بـ 900 ألف، وايطاليا بـ 611 ألف، وبلجيكا بـ 350 ألف، ثم هولاندا بحوالي 295 ألف.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن أكبر نسبة من الجالية المغربية، التي قامت بزيارة المملكة في سنة 2016، قدمت من فرنسا وبلغت 39 في المائة، تلتها إسبانيا بنسبة 17 في المائة، وبلجيكا بنسبة 11 في المائة.

  • أنفاس بريس :  عبد الله أريري
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الجمعة, 14 تموز/يوليو 2017 13:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)


HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

"الستاتي" يشعلها في مهرجان "تيميزار للفضة" ويضرب رقما قياسيا

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات