سؤال يحرق البيضاويين: فين مشات 3 ملايير ديال ملعب محمد الخامس؟

من نصدق: والي الدار البيضاء الذي قال بأن كلفة إصلاح ملعب محمد الخامس لم تتعدى 10 ملايير سنتيم أم نصدق مدير شركة الدار البيضاء للتنمية الذي صرح بأن كلفة إصلاح المركب الرياضي لم تتجاوز 7ملايير سنتيم؟

الخلاف ليس يسيرا ولا يهم 13 درهم أو 7000 درهم كفرق في مبلغ الكلفة، بل يتعلق بثلاثة ملايير من السنتيمات. وهو مبلغ بإمكانه أن يبني 6 إعداديات أو 9 مراكز صحية أو تثبيت 3000 عمود إنارة عمومية كافية لتغطية 90 كيلوميتر من الشوارع بأحزمة البؤس بالبيضاء من الرحمة إلى عين حرودة مرورا بأولاد عزوز والتقلية والشيشان وسلام أهل الغلام وجمايكا.

الحملة الدعائية التي باشرتها شركة الدار البيضاء للتنمية قبل افتتاح "سطاد دونور"، جعلت الرأي العام يتوقع أن المركب الرياضي محمد الخامس سيكون في حلة غرائبية قبل أن يصطدم الرأي العام بصور ومقاطع فيديو تظهر اختلالات أفسدت فرحة الجمهور. مما جعل الإشاعة تتناسل حول حجم الصفقة المخصصة لإصلاح ملعب محمد الخامس والتي قيل أنها بلغت 22 مليار ستنيم.

الخطير في الأمر أن الدولة -في شخص الولاية ومدير شركة الدار البيضاء للتنمية- لما أرادت محاربة الشائعات زادت الوضع التباسا بشأن مبلغ الصفقة. فبلاغ الولاية قال 10 ملايير والشركة تقول 7 ملايير.

القلق ازداد بعد اجتماع منتخبي بلدية البيضاء (لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية) مع مدير شركة الدار البيضاء للتنمية يوم 17 أبريل 2017، إذ تم تنويم المنتخبين بعرض أملس لم يشف غليل المتعطشين لمعرفة الرقم الحقيقي لصفقة إصلاح مركب محمد الخامس. ولتبقى التساؤلات المحرقة بدون جواب؟!

  • أنفاس بريس :  "أنفاس بريس"
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الخميس, 20 نيسان/أبريل 2017 15:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)



هذا هو برنامج الحسيمة الذي أثار تأخره غضب الملك

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

محتجون بالحسيمة يرشقون قوات الأمن بالحجارة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

فيديو يوثق لحظة استعمال قوات الأمن الهراوات لتفريق المتظاهرين بالحسيمة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

Widget powered by WhatstheScore.com

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات