الصداقة والروح الرياضية تنتصران في بطولة فرق الأحياء لكرة القدم بدرب السلطان بالدار البيضاء

نظمت جمعية شروق المستقبل للتنمية والتعاون يوم الأحد 16 أبريل 2017 الحفل النهائي للنسخة الأولى لبطولة فرق الأحياء لكرة القدم بدرب السلطان، التي عرفت مشاركة 8 فرق تنمي لبعض الأحياء الشعبية الشهيرة بدرب السلطان من قبيل درب الكبير، درب بوشنتوف، درب المتر، درب المنجرة، درب مكوار، ودرب اليوسفية، ودرب المدنية وحي التيسير، حيث تنافست هذه الفرق بملعب القرب أولاد زيان، تأهل منها فريق العقول الذهبية درب الكبير وفريق وليدات درب اليوسفية إلى المباراة النهائية، والتي انتهت بفوز فريق وليدات درب اليوسفية بفضل تمكنه من تسجيل هدفين نظيفين.

وجسدت المباراة النهائية الجانب الذي من أجله أقيمت هذه البطولة، الروح الرياضية والتأخي، كسب صداقات جديدة،، إذ لم يكن الهدف من البطولة الفوز بالكؤوس، بل تهذيب النفوس.

يقول رئيس الجمعية لقد توفقنا في ترجمة الرسالة الملكية التي وجهها الملك محمد السادس إلى المشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة في مارس 2013، والتي جاء فيها "هدفنا الأسمى من ذلك، إحياء الممارسة الرياضية في مدننا وقرانا وأحيائنا، خاصة الشعبية منها، باعتبارها المعين الذي لا ينضب للرياضيين والمنبت المعطاء لكبار أبطالنا ممن مارسوا هوايتهم الرياضية... وأن الممارسة الرياضية رافعة قوية للتنمية البشرية وللاندماج والتلاحم الاجتماعي ومحاربة الإقصاء والحرمان والتهميش".

وبالمناسبة تدعو إدارة البطولة المجالس المنتخبة وجميع الشركاء المعنين إلى "أن تكون هذه البطولة سنة سنوية، لأنها هي المتنفس الوحيد لشباب الأحياء، وبفضلها سنساهم في تجنيبهم من مجموعة ممارسات قد تؤثر سلبا على مسارهم الدراسي أو تؤدي بهم إلى الانحراف".

  • أنفاس بريس :  "أنفاس بريس"
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الأربعاء, 19 نيسان/أبريل 2017 13:12
قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)



هذا هو برنامج الحسيمة الذي أثار تأخره غضب الملك

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

محتجون بالحسيمة يرشقون قوات الأمن بالحجارة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

فيديو يوثق لحظة استعمال قوات الأمن الهراوات لتفريق المتظاهرين بالحسيمة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

Widget powered by WhatstheScore.com

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات