"البيغ" من موازين: مجالنا الفني لن يتطور إلا بإشراك أربع وزارات

دون بيغ دون بيغ

قال مغني الراب توفيق حازب المعروف بـ "دون بيغ" أن المجال الفني والثقافي بشكل عام لا يمكن أن يرتقي في المغرب دون مساهمة مجموعة من الأطراف. وحدد البيغ الذي كان يتحدث صبيحة اليوم الخميس 18 ماي 2017، في ندوة صحفية على هامش مهرجان موازين، (حدد) تلك الجهات في وزارات الثقافة والمالية والداخلية، ثم الاتصال.

وأضاف البيغ بأن ذلك التكامل في التأطير هو ما سيعطي للدعم المقدم للفنان قيمة إبداعية واقتصادية أيضا، موضحا بأن المغني مثلا وحتى يستفيد وغيره مما يمنح له من أموال وجب توفير بنية تحتية ملائمة، يمكنه من خلالها إنتاج العمل وتسويقه تحت رعاية الوزارات السالفة الذكر، تفاديا لأي هفوات قد تلحق تلك السيرورة الفاصلة ما بين إنجاز المنتوج ووصوله إلى المتلقي.

وضرب البيغ مثل المغني الذي يحصل على دعم الوزارة. إذ يرى بأن الطريقة المثلى التي تضمن استفادة الجميع هي تسويقه على نحو قانوني مع حمايته من القرصنة، بحيث تتيح له عملية البيع مردودا ماليا، كما هو الشأن بالنسبة لصاحب المحل، فضلا عن استفادة الدولة من الواجبات الضريبية. هذا في الوقت الذي ستصل الاستفادة الثقافية إلى المستمع كذلك.

يشار إلى أنه من المنتظر أن يحيي دون بيغ سهرة فنية مساء اليوم على منصة سلا. وذلك في إطار فعاليات مهرجان موازين المتواصلة إلى غاية الـ 20 من هذا الشهر.

  • أنفاس بريس :  المهدي غزال
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الخميس, 18 أيار 2017 13:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)



خطير: أنصار الزفزافي يرشقون البوليس بالحجارة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حميد الشريف: هذا هو سعر العدس الحقيقي اليوم

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

محاولة اعتقال الزفزافي بعد توقيفه لخطبة جمعة مسجد ديور الملك بالحسيمة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

فضيحة تجويع ومحاصرة حمام النافورة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات