"الساروت" تفتتح الموسم المسرحي بجهة الداخلة وادي الذهب

مشهد من المسرحية مشهد من المسرحية

استمتع جمهور مدينة الداخلة مؤخرا بمتابعة آخر إنتاجات فرقة أنفاس للمسرح والثقافة، ويتعلق الأمر بالمسرحية الحسانية "الساروت" التي تم عرضها بمسرح دار الثقافة الولاء بحضور لجنة الدعم المسرحي بوزارة الثقافة والاتصال في إطار معاينتها للأعمال المسرحية التي حظيت بدعم الوزارة برسم الموسم المسرحي الجديد.

وتحكي المسرحية، التي كتبها الحسين الشعبي، وأخرجها للمسرح الفنان حسن بديدا، قصة "الساروت" وهو الاسم الذي أطلقه الطبيب على المريض منذ أول مرة تعرف عليه، وذلك بعد عجزه عن معرفة اسمه الحقيقي والعثور على وثيقة تثبت هويته، لذلك أطلق عليه اسم "الساروت" بعد أن وجد عنده مفتاحاً في حقيبته البالية. وبما أن المريض قد وُجد مغمىً عليه، فضًّل الصمت واستسلم لواقع أصبح فيه متهماً من طرف طبيبه. لكنه في لحظة من لحظات العلاج يحاول "الساروت" أن ينفي التهم الموجهة له، رغم إصرار الطبيب على إلصاق التهم بـه، ويدخلان في صراع كبير وطويل، تنشأ عنه مواقف كوميدية مشوقة.

وقد توفق الفنانين توفيق شرف الدين وسالم بلال في أداء الشخصيتين الرئيسيتين في المسرحية من خلال الحوار والحركات والانفعالات التي استطاعا بها أن جذب اهتمام ومتابعة الجمهور المتعطش لمثل هذه الأعمال المسرحية.

ويندرج هذا العرض المسرحي في إطار برنامج توطين فرقة أنفاس للمسرح والثقافة بدار الثقافة الولاء بالداخلة بدعم من وزارة الثقافة والاتصال برسم سنة 2017. وستعرض الفرقة عملها الجديد بمدن جهة الداخلة وادي الذهب وبعدد من مدن المملكة سعيا منها للتعريف بالمسرح الحساني والمساهمة في إشعاعه على الصعيد الوطني.

ويتضمن برنامج التوطين المسرحي بمدينة الداخلة تنظيم ندوات وورشات تكوينية يؤطرها أساتذة مختصون وكتاب ومخرجون فضلا عن فنانين من الأقاليم الجنوبية ومن شمال المملكة.

  • أنفاس بريس :  "أنفاس بريس"
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الجمعة, 21 نيسان/أبريل 2017 14:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)



هذا هو برنامج الحسيمة الذي أثار تأخره غضب الملك

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

محتجون بالحسيمة يرشقون قوات الأمن بالحجارة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

فيديو يوثق لحظة استعمال قوات الأمن الهراوات لتفريق المتظاهرين بالحسيمة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات