"ليساسفة" تعين الفنان جواد السايح سفيرا لاقتحام العمق الإفريقي بالضحك

مدير المهرجان رضوان جميلي مدير المهرجان رضوان جميلي

ابتداء من يوم الخميس 20 أبريل 2017 وعلى مدى ثلاثة أيام، تعيش منطقة ليساسفة بمدينة الدار البيضاء على إيقاع النسخة الثالثة من مهرجان الضحك. والذي اختار لشعاره المنظمون هذه السنة "إفريقيا تضحك".

وفي هذا السياق، أكد مدير المهرجان رضوان جميلي على أن الموعد يبقى وفيا لبرمجته الهادفة التي عهدها الجمهور خلال الدورات السابقة، مع الإضافة التي "نسعى لأن تكون بقيمة نوعية، سواء على مستوى الشكل أو المضمون". ويضيف جميلي بأنه ورغم بعض الصعوبات التي تعترض الرؤية التي "نتوخاها كأبناء المنطقة وقبل ذلك مغاربة من واجبهم المساهمة في الإشعاع الثقافي للبلد، كل من موقعه، فإن كل الجهود بذلت حتى تكون نسخة هذا العام في أبهى حلة"، وتعبر بصدق عما تختزنه "ليساسفة" من طاقات تنتظر فقط فرصة تفجير مفعولها، كما هو الشأن بالنسبة لباقي نشء المجال الجغرافي الوطني.

ويردف مدير المهرجان بأنه تم اختيار الفنان الكوميدي جواد السايح كشخصية مكرمة، نظرا لعطائه الراقي على مدى سنوات، وإسهامه المؤثر في إنجاح العديد من الأعمال المسرحية والتلفزية التي لقيت أصداء طيبة من لدن المتتبعين، إن كانوا مشاهدين أو نقاد.

وعن شعار الدورة، قال جميلي بأنه يأتي في السياق العام لما يقدم عليه المغرب بقيادة الملك محمد السادس من تواصل بعمقه الإفريقي، مشيرا إلى أن ما ارتأته إدارة المهرجان لا يدخل سوى في نطاق دعم التوجه كرهان شامل، وسياسة تتوخى تعبئة على أكثر من صعيد.

هذا، ولم يفت رضوان جميلي تقديم جزيل الشكر لكل من مد يد المساعدة إن من قريب أو بعيد لتهييء ظروف الإعداد، وأيضا للجنة التحكيم، فضلا عن أعضاء  جمعية الصداقة للتنمية والرياضة. مذكرا بأن الفعاليات التي ستشهدها كل من دار الشباب ليساسفة وفضاء الجمعيات البركة تتضمن عروضا فردية و ثنائية تحت تأطير لجنة تحكيم متكونة من أسماء وازنة، إلى جانب أنشطة موازية كضيف الصداقة "الثنائي عبد الواحد و المهدي" المتألقين في "ستانداب" الأولى 2017، وكذا ندوة فكرية بعنوان "الكوميديا وحرية التعبير" تحت إشراف أساتذة جامعيون، وبتسيير الكاتب والناقد سعيد الشفاج. كل ذلك، يختم مدير المهرجان، مع مراعاة الجانب الخيري في التظاهرة عبر تنظيم قافلة للتبرع بالدم.

  • أنفاس بريس :  المهدي غزال
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الثلاثاء, 18 نيسان/أبريل 2017 15:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)



انهيار منزل آيل للسقوط بالدار البيضاء

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

الضحية الفنان الشعبي فاضل العبيدي في أحد سهراته

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

الجالية المسلمة بإسبانيا تتعبأ للتأكيد على رفض الإرهاب

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

 

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات