هذه هي الملفات التي تداولها وفد الكونفدرالية للمقاولات الصغيرة مع رئيس الحكومة

صورة جماعية لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني مع وفد الكونفدرالية للمقاولات الصغيرة صورة جماعية لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني مع وفد الكونفدرالية للمقاولات الصغيرة

استقبل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، رفقة بعض مستشاريه، بمنزله بمدينة سلا، يوم أمس الأحد 16 يوليوز2017، وفد الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة برئاسة عبد الله الفركي رفقة ممثلي الكونفدرالية بمختلف الجهات، لمناقشة مجمل تحديات تطوير أداء هاته الفئة من المقاولات.

وقد أشار سعد الدين العثماني، في كلمته الترحيبية، إلى أهمية المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة التي تشكل 95 في المئة من النسيج الاقتصادي الوطني، والتي تعتبر المشغل الرئيسي لليد العاملة بالمغرب، حيث عبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن رغبة حكومته في دعم ومواكبة هاته المقاولات عبر إجراءات و تدابير تستجيب لحاجياتها.

عبد الله الفركي، من جانبه، قدم ملفا تشخيصيا للوضع الحالي للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، والتي كان من بينها صعوبة الولوج إلى التمويل و مشكل تأخير الأداء ومشكل الولوج إلى الصفقات العمومية ومشكل العقار وصعوبة الولوج إلى الدعم الحكومي، بالإضافة إلى غياب اهتمام مسؤولي الجهات والأقاليم ومشاكل أخرى، التي تستوجب تظافر الجهود لمختلف المتدخلين الحكوميين وغير الحكوميين لتجاوز هاته الأوضاع.. كما تضمن ملف الكونفدرالية مقترحات عملية قُدمت لرئيس الحكومة، والتي اقترح من خلالها تنظيم ورشة عمل بحضور مختلف المتدخلين الحكوميين، لتشخيص المعيقات واقتراح حلول عملية يمكن تطبيقها على المدى القريب لتجاوز تلك العقبات.

قانون المالية بدوره كان حاضرا في نقاش الكونفدرالية مع رئيس الحكومة، حيث اتفق الطرفان على مواصلة الحوار لطرح مقترحات يمكن إدراجها لاحقا.

وقد كشف عبد الله الفركي عن تنظيم الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة للمناظرة الأولى للمقاولة الصغيرة جدا، التي ستنعقد بتاريخ 25 و26 أكتوبر القادم بالدار البيضاء، حيث طلب من رئيس الحكومة ترؤس ودعم هذا الحدث الأول من نوعه على الصعيدين الوطني و الإفريقي، المقترح الذي لقي ترحيبا من رئيس الحكومة.

  • أنفاس بريس :  عبد الله أريري
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 16:36
قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)


HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

"الستاتي" يشعلها في مهرجان "تيميزار للفضة" ويضرب رقما قياسيا

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات