هذه هي حصيلة مواكبة "التجاري وفابنك" لنظام المقاول الذاتي

في إطار تفعيل قانون رقم 114.13 المتعلق بنظام المقاول الذاتي، أعلنت مجموعة "التجاري وفابتك" عن تسجيل 3475 مقاول ذاتي بهذا النظام عبر شبكتها البنكية من بين 15938 مقاول ذاتي على الصعيد الوطني، وذلك بمعدل  تسجيل مقاول ذاتي واحد من 4 واكبته المجموعة البنكية حتى 30 يونيو 2017.

ولتعزيز مواكبة المقاولين الصغار، أطلق "التجاري وفابنك" في 2016 منصة إلكترونية "دار المقاول"، وهي موجهة لتأطير المقاولين الصغار وحاملي المشاريع، وذلك لإعطائهم المعلومات الكافية لإنشاء مقاولاتهم، فضلا عن إطلاق البنك حملات تحسيسية بهذا النظام خاصة المبرمة بشراكة مع مغرب المقاولات، وتستهدف هذه القافلة تحسيس المقاولين الناشئين وحاملي المشاريع ومختلف الفئات المستهدفة بهذا النظام القانوني الجديد. بالإضافة إلى عرض "رأسمالي" الموجه للمقاولات الصغرى ومبادرة "أنا معاك".

للإشارة، يقصد بالمقاول الذاتي حسب قانون رقم 114.13 كل شخص ذاتي يزاول بصفة فردية نشاطا صناعيا أو تجاريا أو حرفيا أو يقدم خدمات، ولا يتجاوز رقم الأعمال السنوي المحصل عليه 500 ألف درهم، إذا كان النشاط الذي يمارسه يندرج ضمن الأنشطة الصناعية أو التجارية أو الحرفية، و200 ألف درهم، إذا كان نشاطه يندرج في إطار تقديم خدمات.

  • أنفاس بريس :  أنفاس بريس
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الأحد, 16 تموز/يوليو 2017 11:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)


HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

"الستاتي" يشعلها في مهرجان "تيميزار للفضة" ويضرب رقما قياسيا

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات