غياب مستثمرين مغاربة عن صفقة اقتناء "سامير"، وهذه جنسيات المهتمين (مع فيديو)

الكريمي سانديك سامير (يميناً) الى جانب القاضي المنتدب عبد الرفيع بوحمرية الكريمي سانديك سامير (يميناً) الى جانب القاضي المنتدب عبد الرفيع بوحمرية

كشف محمد الكريمي، سانديك التصفية القضائية لشركة "سامير"، عن وجود 20 شركة إبداء اهتمامها باقتناء شركة "سامير" لتكرير البترول بالمحمدية، جاء ذلك خلال لقاء الاطلاع على  دفتر التحملات الخاص بالشركة، المنظم بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء صباح يوم الاثنين 20 فبراير 2017، وأوضح السانديك أن 18 من هذه الشركات، جاهزة، في حين أن الشركتين المتبقيتين ابدت اهتمامها متأخرا..

وحول جنسيات هذه الشركات أوضح الكريمي، أنها من جنسيات الدول البترولية من بينها أمريكية وأوروبية وكذا خليجية، في حين يغيب المستثمر المغربي عن هذه العملية..

وفتحت اليوم داخل مكتبة المحكمة قاعة خاصة لاستقبال الراغبين في الاستثمار من أجل الاطلاع على دفتر التحملات المتضمن لـ 15 ملحقا تكميليا فيه جميع عناصر الإنتاج للنشاط البترولي للشركة.. حيث تم تخصيص أجل 30 يوما ابتداء من 8 فبراير الجاري..

وقدم الكريمي، الذي كان رفقة الأستاذ عبد الرفيع بوحمرية القاضي المنتدب، للإعلاميين مختصرا عن دفتر التحملات، الذي يفصل في وضعية الشركة وهيكلتها ووضعيتها القانونية والمتزهدون في القطاع، بما فيها ملاحق تتضمن المواصفات المغربية للمواد النفطية والاصول العقارية والممتلكات المؤجرة والمستأجرة وعقود العمل والاتفاقية الجماعية والتأمينات.. وكل هذه المعلومات هي متاحة لجميع المستثمرين بشروط معينة طبقا للفصول القانونية..

أما بخصوص توفير التغطية الصحية للمستخدمين والمتقاعدين على حد سواء، فكشف الكريمي في تصريح خص به موقع "أنفاس بريس" (أنظر الفيديو)، أنه في طور إيجاد حل لهذه الإشكالية لأن العنصر البشري يبقى مهما وذو أولوية بالنسبة إليه.

رابط الفيديو هنا

  • أنفاس بريس :  منير الكتاوي
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الإثنين, 20 شباط/فبراير 2017 13:15
قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)


HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

عمر بلافريج بحسرة: عاودو نقصو ثاني 3 في المئة من ميزانية التعليم في مشروع قانون المالية

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

شاهدوا ردة فعل الملك عندما تجمهر حوله مغاربة ميامي لالتقاط صور معه

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

نصف نهائي كأس فرنسا لـ"الريكبي" بين "سانت - إستيف" و"تولوز":لاعب "ريكبي" يوجه لكمة قوية للحكم

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

عائشة باشا تشرح كيف ارتمى شباب المهجر في أحضان داعش

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات