مواطنة تتهم قاضيا بسلب أموالها، والأخير يتحداها بالإثبات

صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف

وضعت "إلهام-س"، شكاية ضد "فيصل-ش"، وهو مسؤول قضائي، متهمة إياه بأنه سلبها مبلغا على دفعات قدره مليون و200 الف درهم، على اساس إجراءات استثمارات مربحة.

وحسب الشكاية التي تتوفر "أنفاس بريس"، على نسخة منها، فقد أفادت المشتكية أنها وضعتها لدى مكتب الوكيل العام بمحكمة النقض بالرباط، حيث تسرد فيها حيثيات تؤكد من خلالها على أنها تعرفت على المسؤول القضائي بأكادير بعد أن ساعدها في إجراءات الطلاق من زوجها الإيطالي الجنسية، ليربط الطرفان علاقة غرامية، اكتفى المسؤول القضائي، باستقدام عدلين تلقيا إشهادا بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية، وبعد أن فطنت المشتكية بأن هذا الإشهاد ليس بزواج قانوني، أصرت على المسؤول القضائي لإبرام عقد زواج بعد الحصول على إذن بتوثيقه من طرف قاضي الأسرة المكلف بالزواج بالمحكمة الابتدائية بالجديدة..

وأضافت المشتكية أن هذا الزواج كان بنية الطمع في ثروتها وما تركه لها زوجها من أصول استثمرتها وكونت بها رصيدا أصبح مطمعا للمشتكى به، "وعند مطالبتي له باسترجاع تلك المبالغ أو على الأقل إطلاعي بمآلها، فسدت العلاقة الزوجية وغاب الود والمعاملة الطيبة التي كانت تجمعنا لفائدة صراعات مصطنعة كان الهدف منها الوصول إلى الطلاق ثم إنهاء هذه العلاقة بالطريق التي تضمن له التخلص مني والاحتفاظ بالمبالغ التي توصل بها من أجل الاستثمار الوهمي"، تقول المشتكية.

وتسرد إلهام (50 سنة) عددا مما تعتبره مساسا بهيبة القضاء في البلاد، مطالبة بتطبيق مقتضيات المادتين 265 و266 من قانون المسطرة الجنائية، وإحالة ملتمس الوكيل العام لمحكمة النقض بإجراء تحقيق مع المعني بالأمر على الغرفة الجنائية بذات المحكمة، وإجراء المتابعات الضرورية في مواجهة المشتكى به.. ووضعت المشتكية نفس الشكاية لدى مكتب الرئيس المنتدب للمجلس الاعلى للسلطة القضائية.

بالمقابل أوضح مصدر مقرب من المسؤول القضائي لموقع "أنفاس بريس"، أن ما تضمنته الشكاية هو مجرد ادعاءات لا أساس لها من الصحة، معترفا بالعلاقة الزوجية بينهما، مطالبا بتقديم كل الحجج والإثباتات المدعمة لادعاءات المشتكية، التي اعتبرها تريد ابتزاز المسؤول القضائي..

وستعود أسبوعية "الوطن الآن"، في عددها القادم (يصدر يوم الخميس 20 يوليوز 2017)، لهذه القضية بتفاصيل أوفر.

  • أنفاس بريس :  منير الكتاوي
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 15:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)


HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

"الستاتي" يشعلها في مهرجان "تيميزار للفضة" ويضرب رقما قياسيا

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات