هل نتائج المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية سر من أسرار الدولة؟

نبيل بنعبد الله  وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة نبيل بنعبد الله وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة

بعد ان أعلنت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط أن السقف المعتمد هده السنة لقبول ملفات الترشيح لمرحلة الانتقاء هو 12,25 يفاجأ الطلبة الذين تقدموا بملفاتهم بالمدرسة وهي ترفع معدل القبول إلى 15,25، مع العلم أن هؤلاء قد قاموا بتحويل تكاليف المباراة إلى حساب المدرسة 100.00 لكل مرشح.. غير أن الخطير في الأمر، هو أن إدارة المدرسة لم تقم، وكما يقتضيه مبدأ الشفافية وحق إطلاع المغاربة على أسماء من تم قبولهم بنشر لائحة بأسماء المرشحين المقبولين، حيث أصبح كل مرشح أراد التأكد من قبول ملفه أو رفضه تحميل تطبيق خاص بالمدرسة الوطنية ثم إدخال رقمه الوطني كي يعرف مصير ملفه.. فهل نتائج المدرسة الوطنية سر من أسرار الدولة يحتاج لكل هذا التكتم؟ وهل ستلجأ جميع المؤسسات إلى نفس الأسلوب؟ وهل سيعتمد نفس الأسلوب بالنسبة لنتائج الباكالوريا؟

إنها أسئلة تطرح نفسها بحدة اليوم، خاصة وأننا بدانا نعود إلى عهد صد أبواب بعض المؤسسات في وجه طبقات معينة من أبناء الشعب، مع العلم أن نقط امتحانات الباكالوريا لم تعد تشكل معيارًا للحكم على مؤهلات الطلبة، خاصة وأننا نعرف أن هناك من كانوا يحصلون على نقط جد عالية خلال السنة الدراسية، لكنهم خلال بوم الامتحان، وبسبب ما أصبح يعرف بفوبيا الباكالوريا يتعرضون لضغوطات نفسية تجعل معدلاتهم تتقهقر.. فما هو رأي الوزارة الوصية؟؟

  • أنفاس بريس :  أنفاس بريس
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الأحد, 16 تموز/يوليو 2017 16:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)


HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

"الستاتي" يشعلها في مهرجان "تيميزار للفضة" ويضرب رقما قياسيا

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات